الأحد، 1 سبتمبر 2013

فارس الاحلام Vampire !

انتشرت فى الآونة الاخيرة بشكل كبير تلك القصص و الروايات التى تقوم على اسطورة مصاصى الدماء .
و مع النجاح الكبير لها تم كتابة هذه القصص مرة اخرى و انتاجها كافلام و مسلسلات حققت نجاحاً باهراً على مستوى العالم كـ سلسلة
" The vampire diaries " و " Twilight ".
و نال ابطال هذه الاعمال شهرة و شعبية واسعة فاصبح البطل فارس احلام العديد من الفتيات و البطلة فتاة احلام العديد من الفتيان و الشباب !
و لان تلك الاعمال توجد على قائمة مفضلاتى بدأت افكر ما السر الذى يجعل من ذلك الكيان الخارق للطبيعة و الذى يتغذى على دماء البشر بطل نتعاطف معه !
حتى ان صُناع تلك الاعمال عملوا على ذلك فاتجهوا لاظهار بعض الجوانب الانسانية لمصاصى الدماء و ان بعضهم قد قرر ان يتغذى على الحيوانات .
النقطة هنا و التى تجعلنا نتابع تلك الاعمال بشغف و نتعاطف مع ابطالها ليست فى كيفية معيشتهم او هل هم اخيار ام اشرار بل لانهم شبه خالدون !
فمصاص الدماء يتمتع بالشباب الدائم ؛ قوى جسدية خارقة و لا يموت سوى بطعنة وتد خشبى !
تلك الجملة التى دوماً ما تداعب مشاعرنا فى القصص و الافلام الرومانسية " دوماً معاً للابد " لا نشعر بها حقيقية الا فى قصص مصاصى الدماء ؛ فـ للابد فى تلك القصص يكاد يكون واقعياً !
قد يرى البعض ان تلك الاعمال بها قدر كبير من الدموية لا يتماشى مع الخط الرومانسى فى القصة .
و لكن لان الواقع اصبح اكثر دموية من تلك القصص حتى نكاد نشعر ان مصاصى الدماء حقيقة و ليست مجرد اسطورة ولكنها ليست مرتبطة بالانياب او السير تحت ضوء الشمس ؛ فلا نلتفت لذلك الجانب منهم ..
فقط نلتفت لتلك القصة عن عذاب روح اصابتها لعنة الابدية و لا تريد ان تمضى فى ذلك الطريق وحدها .

هناك 3 تعليقات: